مستقبل حواء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اخي الكريم اختي الفاضلة:
منتدى مستقبل حواء يتشرف بمروركم الكريم
ويسعدنا انضمامكم الى افراد اسرة هذا المنتدى المتواضع
متمنين من الله ان تتحصلوا على الفائدة والتسلية وقضاء وقت ممتع معنا

نتشرف بتسجيلكم


مستقبل حواء

موقع منوع متجدد وشامل كافة المجلات لكل مايتعلق بكافة أفراد الأسرة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد الخضار والفواكة !@#$%^&

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
al.3sola
عضو ماشاء الله عليه
عضو ماشاء الله عليه
avatar


مُساهمةموضوع: فوائد الخضار والفواكة !@#$%^&   الجمعة أبريل 10, 2009 8:53 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
فوائد الخضار



الجزر :
يعتبرالجزر من أقدم الخضروات التي عرفها الإنسان ، وأقبل على تناولها بعد أن أدرك‏ مالها من فوائد صحية عظيمة. ويذكر أن الإغريق والرومان هم أول من أخبروا عن فوائدالجزر ، فقد جاء ذلك‏ في كتاباتهم منذ نحو 230 سنة قبل الميلاد.
ويعتبر الجزر منوسائل التجميل الأساسية ، نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين « أ ».. هذاالفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد ، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏ فإنه يدخل في العديد منالمستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة ـ كما سيتضح. كما يذكر خبراء التجميل أن تناولعصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة ، ويعمل كذلكعلى تحسين لونالبشرة وصفائها بوجه عام. ولا تقتصر فوائدالجزر على البشرة فحسب ، فهو غذاء مفيد كذلك لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضروريةلفيتامين « أ ».

الخيار :
[right]
الخيار من الخضروات الرخيصة المتوفرةبين أيدينا ، والتي تتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها.. فللخيار أثرواضح كقابض لمسام البشرة الواسعة ، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة ( الماسك ) ، بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص. وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، والتخلص من الهالات الغامقة التي قد تظهرتحت العينين ، والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه. وفي فترات الصيف ،يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.



الخس :
للخس شهرة تأريخية كبيرة.. فقد أشاد قدماء المصريين بفوائده كغذاء مفيدللقدرة الجنسية ، ولذا أطلقوا عليه « نبات الخصوبة ».. كما أنّه كان
من الأغذيةالرئيسية للإغريق.. ومن المرجح أن الخمس ( Lettuce ) قد نشأت زراعته لأول في جزيرة ( Cos. Lettuce ) وهي من إحدى الجزر اليونانية القديمة.
ويدخل الخس في تحضيرالعديد من مستحضرات التجميل حيث يتميز بمفعول مرطِّب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقةعازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح. ونظراً لثرائه بفيتامينات عديدةوخواصه ذات التأثير المنظف فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيّات الجلد ومنظفاتالوجه.

البطاطس :
للبطاطس تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحتالعينين.. وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين. كما تعتبرالبطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات لذوات البشرة الحسّاسة.. بل إن لها أثراً فيعلاج الحساسية الجلدية بدهان الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات منشرائحها.. كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.
الفراولة:
لعلاج حروق الشمس التي تتعرض لها النساء في المصيف سواء في الوجه أوالأكتاف ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة ، وعلاجالتسلخات والحروق.
ولمن يعانين من صُفرة أسنانهن ننصحهن بتناول عصير الفراولةبصفة متكررة فهو من خير ما يبيُّض الأسنان ويجمّلها. كما تدخل الفراولة في عمل كثيرمن الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرةالدهنية.. وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة. .



الطماطم :
عرفت الطماطم في الماضي باسم : تفاح الحب ( Love apple ) ويذكر أنّهاعُرفت في اُوربا كغذاء نافع منذ القرن السادس عشر وانتشرت في أول الأمر فيإيطاليا.
إذا كنتِ سيدتي تلاحظين اتساع المسام بجلدك في الوجه أو بمناطق اُخرىمما يسيىء إلى منظر البشرة، فإن من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق هذه المسامهو استعمال الطماطم في صورة شرائح أو عصير. ومن خصائص الطماطم الفريدة في مجالالتجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف ، ولذلك فهيكثيراً ما تستخدم في عمل الاُقنعة.





البقدونس
يستخدم منقوعالبقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق.. وكمضاد لقشر الشعر.. كما يستخدم منقوعالبقدونس في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب ، لما له من أثرفعال في تخليص المسام من الدهون الزائدة والقاذورات المترسبة بها. كما يعتبر منقوعالبقدونس من أفضل ما يمكن استعماله كغسول أو كغرغرة للفم وللتغلب على الروائحالكريهة والمنفرة لبعض المأكولات ( كالثوم ) تُستخدم غرغرة البقدونس أو يكتفى بمضغبضعة أعواد من البقدونس.








عدل سابقا من قبل al.3sola في الأحد أبريل 12, 2009 5:51 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زهور
عضو ماشاء الله عليه
عضو ماشاء الله عليه
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فوائد الخضار والفواكة !@#$%^&   الأحد أبريل 12, 2009 3:25 am

مشكورة على المعلومات الخضارية الرائعة دمتي في حفظ الرحمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى



مُساهمةموضوع: رد: فوائد الخضار والفواكة !@#$%^&   الأحد أبريل 12, 2009 7:36 am

مشكورة يا عسل على المواضيع والنشاط الرائع يعطيك العافية ونورتي المنتدى بجد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
al.3sola
عضو ماشاء الله عليه
عضو ماشاء الله عليه
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فوائد الخضار والفواكة !@#$%^&   الأحد أبريل 12, 2009 8:15 am

Embarassed Embarassed تسلم خيوووو النوور نووورك ونوور الادارهـ
وشكرااااااااااا ع مرووووورك الحلو Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد الخضار والفواكة !@#$%^&
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستقبل حواء :: المنتدى الطبي :: قسم الطب البديل-
انتقل الى: